هل أنت مُنزعِج من تغريداتك القديمة على تويتر؟ إذًا إقرأ الآتي

 

twitter15-2-18 (3)

إذا ألقى المرء نظرة على حياته ما بين الفترة والأخرى، سيَلحظ الكثير من التغييرات التي ستجعله يقف مذهولًا أمام هول التغييرات التي طرأت على جسده أو حتى على تفكيره. مواقع التواصل الاجتماعي غالبًا ما تعكِس تلك الأفكار، من خلال المنشورات التي يكتبها المستخدم من وقت إلى آخر، والتي تجسّد ما يدور في مخيّلته.
قد يرغب المرء في كثير من الأحيان بحذف منشوراته، لأنها وببساطة لم تعُد تمثّله. وهذا ما يحاول جاهدًا أن يقوم به على منصَتي تويتر وفيس بوك.
في هذا الإطار، إن كنت تبحث عن وسيلة لحذف تغريداتك السابقة على تويتر، إليك الخطوات الآتية:
1- الخِيار الأول، اللجوء إلى خدمة مُخصصة لذلك:
تتوفر العديد من الخدمات التي تُساعد المستخدم على حذف تاريخه على تويتر أو التحكم فيه، بعضها مجاني وبعضها الآخر مقابل مبلغ من المال.
من أشهر هذه الخدمات:

TweetDelete، هي في الواقع أداة ويب مجانية تساعد المستخدم على حذف تاريخه من على تويتر وضبط وقت معين لحذف التغريدات المستقبلية.
TwitWipe، إنها مجانية أيضًا، لكن إذا أراد المستخدم خدمة أكثر قوة، فبإمكانه تجربة TweetDeleter مقابل اشتراك شهري بـ 5.99 دولارات، تساعد على حذف 3000 تغريدة في اليوم، وهناك خيار آخر بعد اشتراك بـ 8.99 دولارات شهرياً، يسمح للمستخدم بحذف تغريداته على تويتر دفعة واحدة وتحميل الأرشيف.
TweetEraser، يبلغ الاشتراك الشهري فيها 6.90 دولارات، وتضمن للمستخدم استيراد أرشيف تويتر ودعم عدة حسابات وخالية من الإعلانات.

2- الخِيار الثاني، أرشيف تغريدات تويتر:
قبل الدفع للحصول على الخدمات السابقة يجب على المستخدم تحميل وحفظ أرشيف التغريدات بأمان داخل ملف. وللقيام بذلك، يجب الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على بياناتك على تويتر، ثم التوجّه نحو أرشيف تويتر. بعد ذلك أرسِل إلى البريد الإلكتروني الخاص بك متبوعًا بحساب تويتر، لإرسال الملف على شكل ملف مضغوط، ثم افتحه وتصفّح تاريخ تويتر قبل حذفه نهائيًا.