نظام iOS 12 ينجح في منع جهاز GrayBox من كسر كلمات مرور هواتف iPhone

iPhone-XS-Max-3

بسبب الرفض الدائم لشركة آبل بإنشاء باب خلفي في نظام iOS من أجل السماح لهيئات إنفاذ القانون بإقتحام النظام إذا إقتضت الحاجة لذلك، فلم يكن على هذه الهيئات سوى التوجه إلى شركات الطرف الثالث للحصول على المساعدة. هذا أدى إلى ظهور أدوات مثل GrayBox الذي يستخدم في فتح هواتف iPhone المقفلة.

الآن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مجلة Forbes، فيبدو أن نظام iOS 12 يوقف عمل هذا الجهاز بحيث إتضح أن GrayBox لا يكون فعالاً مع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 12 أو إصدار أعلى. وقد سمعنا في وقت سابق من هذا الشهر بأن شركة آبل تختبر العديد من الطرق لمنع إستخدام مثل هذه الأجهزة، وتردد أيضًا بأن نظام iOS 12 سيكون قادرًا على منع ذلك، وقد إتضح الآن أن ذلك صحيح.

التقرير يستند على أراء العديد من المصادر والذين أخبروا الكاتب بأن جهاز GrayBox لم يعد قادرًا على كسر كلمات المرور لهواتف iPhone التي تعمل بنظام iOS 12 أو إصدار أعلى. وعلى ما يبدو، فإن جهاز GrayBox سيكون قادرًا على سحب البيانات من الجهاز، ولكن هذه البيانات تكون عادة مشفرة مما يجعلها غير مفيدة في الغالب.

وقد أكد ضابط الشرطة John Sherwin من قسم شرطة روشستر في ولاية مينيسوتا هذا التقرير بقوله: ” هذا تقييم دقيق إلى حد ما بناءً على ما رأيناه “. ومع ذلك، فهو يتوقع أن يتم ذلك لفترة معينة، وفي النهاية ستكون هناك طريقة جديدة لكسر كلمات مرور هواتف آبل، بما في ذلك تلك التي تعمل بنظام iOS 12 على الرغم من أننا نعتقد بأن شركة آبل ستعمل أيضًا على إحباط تلك الطرق الجديدة.