ابل تحصل على براءة اختراع لتصميم ايفون قابل للطي!

حصلت ابل على براءة اختراع جديدة لتصميم شاشة عرض قابلة للطي، والتي يتوقع الجميع أن نراها قريباً في أول هاتف ايفون قابل للطي العام المقبل!

foldable-iphone-2020 (1)

منذ سنوات ونحن نسمع عن مشاريع الشركات حول الهواتف القابلة للطي، كان آخرها هاتف سامسونج المنتظر الإعلان عنه الأشهر القادمة، ولا شك أن ابل كان لها باع كبير في تطوير هذا النوع من الهواتف مع شاشات قابلة للطي.

وعلى الرغم من أننا لم نرى بعد أية منتجات مع شاشة منحنية بشكل واضح، ، إلا أن أجهزة iPhone X و XS و XS Max تستخدم جميعها شاشة مرنة تنحني عند الحواف، توضح ماوصلت إليه ابل في هذا المجال.

واليوم حصلت ابل على براءة اختراع توضح تصميم شاشة كاملة قابلة للطي، والتي تسمح بطي هاتف في حجم ايفون X إلى نصفين عبر مفصلات خلفية بأشكال مختلفه لجسم الهاتف الذي يضم شاشة واحدة فقط بدرجة مرونة عاليه

هذا التصميم ليس الأول من ابل، حيث اقترح تقرير سابق قبل عام واحد تقريبًا أن الشركة تعمل مع LG على جهاز iPhone قابل للطي دون الإفصاح عن أو تسريب معلومات حوله حتى لا تستخدمه سامسونج في هاتفها التي تعمل عليه هي الأخرى.

وحصلت الشركة الأمريكية بالفعل على براءة اختراع العام الماضي لجهاز يمكن فتحه وغلقه ككتاب في حجم  iPad mini وعند طيه يصبح في حجم جهاز ايفون طبيعي.

تلك التسريبات التي تنكشف الآن وغيرها من المعلومات التي تجتهد ابل للتكتم عليها تشير إلى مفاجأة كبيرة من صانعة الايفون قد تخرج علينا بدون سابق إنذار في وقت غير معلوم بعد لكنه يبدو أقرب مما نتوقع!